تطوير التعليم بجامعة الأزهر في ضوء مفهوم التعليم الرقمي من وجهة نظر الطلاب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية

المستخلص

ملخص الدراسة:
يؤدي التعليم الرقمي إلى توفير التعليم الجامعي للجميع بما يحقق تکافؤ الفرص التعليمية بين راغبي التعلم وفقاً لقدراتهم دون التقيد بعامل العمر والمسافة، کذلک يوفر التواصل بين ارکان العملية التعليمية وکذلک المعلومات من خلال استخدامهم للأجهزة الرقمية، وهدفت هذه الدراسة تعرف مفهوم التعليم الرقمي ومبررات الأخذ به بالتعليم الجامعي، ووضع مقترحات لتطوير التعليم بجامعة الأزهر في ضوء مفهوم التعليم الرقمي من وجهة نظر الطلاب، واستخدمت المنهج الوصفي واستبانة طبقت علي 461 طالب وطالبة من کليات جامعة الأزهر بالدقهلية، وتوصلت إلى أن استخدام التعليم الرقمي يؤدي لتطوير التعليم الجامعي الأزهري في ضوء رؤية الطلاب في عدة مجالات من أهمها:
- إدارة المحاضرة: من خلال تحسين متابعة الطلاب والإشراف عليهم، وخفض أعداد الطلاب داخل قاعة الدرس، وتتيح للآباء الوقوف على مستويات أبنائهم من خلال الاطلاع على سجلاتهم.
 

الكلمات الرئيسية