فعالية استخدام خرائط المفاهيم العنکبوتية في تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طالبات مقرر طرق تدريس (1) بقسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الباحة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مشترک

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فعالية استخدام خرائط المفاهيم العنکبوتية في تنمية التحصيل والتفکير الناقد نحو مقرر طرق تدريس (1). تتبع الدراسة المنهج التجريبي, طبقت الدراسة على عينة بلغت (72) طالبة بقسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الباحة. وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية (36) طالبة, وضابطة (36) طالبة. أوضحت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل الدراسي في مقرر طرق تدريس (1) والتفکير الناقد للقياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية بين التطبيق البعدي والمرجأ في اختبار التحصيل الدراسي في مقرر طرق تدريس (1) والتفکير الناقد.
 

الكلمات الرئيسية