المستخلص:
تعد مهارات القرن الحادي والعشرين من أهم المهارات التي يجب أن تتضمنها المناهج، ومنها مناهج التربية الموسيقية للصف الأول الثانوي؛ حيث يعد المنهج التربوي وسيلة التربية لتعديل سلوک المتعلمين، وتنمية الممارسات الحياتية لهم، وتتضمن تلک المهارات مجموعة من المهارات الأساسية التي تضم بداخلها مجموعة من المهارات الفرعية تتمثل فيما يلي:
مهارات التعلم والإبداع - مهارات الثقافة الرقمية- مهارات المهنة والحياة.
وهدان, د / ميادة محمد محمد أحمد وهدان. (2021). المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية الممارسات الحياتية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة التربية الموسيقية. العلوم التربوية, 29(1), 377-391. doi: 10.21608/ssj.2021.174864
MLA
د / ميادة محمد محمد أحمد وهدان وهدان. "المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية الممارسات الحياتية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة التربية الموسيقية". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 377-391. doi: 10.21608/ssj.2021.174864
HARVARD
وهدان, د / ميادة محمد محمد أحمد وهدان. (2021). 'المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية الممارسات الحياتية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة التربية الموسيقية', العلوم التربوية, 29(1), pp. 377-391. doi: 10.21608/ssj.2021.174864
VANCOUVER
وهدان, د / ميادة محمد محمد أحمد وهدان. المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية الممارسات الحياتية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة التربية الموسيقية. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 377-391. doi: 10.21608/ssj.2021.174864