ملخص البحث:
هدف البحث لبيان أهم ملامح التخطيط الاستراتيجي من حيث المفهوم والأهمية والخصائص والمبررات والمداخل ومعوقات التخطيط الاستراتيجي، ثم أهم نماذج التخطيط الاستراتيجي، وأهم التقنيات المستخدمة به، کما هدف البحث لتبيان ملامح الواقع الراهن للتعليم العام في مصر، مع توضيح معالم التجربة المصرية في التخطيط الاستراتيجي على مستوى التعليم قبل الجامعي عامة والتعليم العام بصفة خاصة، وصولاً لخاتمة البحث والمتمثلة في تقديم رؤية مستقبيلة لتوظيف تقنيات التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر.
مرزوق, فاروق جعفر عبد الحکيم. (2020). استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر رؤية مستقبلية. العلوم التربوية, 28(4), 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.177350
MLA
فاروق جعفر عبد الحکيم مرزوق. "استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر رؤية مستقبلية", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.177350
HARVARD
مرزوق, فاروق جعفر عبد الحکيم. (2020). 'استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر رؤية مستقبلية', العلوم التربوية, 28(4), pp. 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.177350
VANCOUVER
مرزوق, فاروق جعفر عبد الحکيم. استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر رؤية مستقبلية. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.177350