ملخص البحث:
هدفت الدراسة إلي تعرف دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، کما تم استخدام الاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسة من 132 عضواً من أعضاء هيئة التدريس. وکان من أهم نتائج الدراسة ما يلي:
- وفقاً لآراء عينة الدراسة کانت درجة تطبيق دعائم اقتصاد المعرفة بجامعة الأزهر متوسطة.
- تحقيق متطلبات جودة العملية التعليمية کان بدرجة متوسطة.
- تحقيق متطلبات تنمية البحث العلمي والابتکار کان متوسطا.
- تحقيق متطلبات توفير وتطبيق تکنولوجيا المعلومات والاتصالات کان متوسطا.
- تحقيق متطلبات القدرة المؤسساتية والحوکمة کان بدرجة متوسطة.
وقد تم وضع تصوراً مقترحاً من أجل تفعيل تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة في جامعة الأزهر.
کفافي, حنان مصطفي. (2020). دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها.. العلوم التربوية, 28(2), 13-85. doi: 10.21608/ssj.2020.188656
MLA
حنان مصطفي کفافي. "دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها.". العلوم التربوية, 28, 2, 2020, 13-85. doi: 10.21608/ssj.2020.188656
HARVARD
کفافي, حنان مصطفي. (2020). 'دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها.', العلوم التربوية, 28(2), pp. 13-85. doi: 10.21608/ssj.2020.188656
VANCOUVER
کفافي, حنان مصطفي. دور جامعة الأزهر في تحقيق دعائم اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها.. العلوم التربوية, 2020; 28(2): 13-85. doi: 10.21608/ssj.2020.188656