ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة إلى معرفة المضامين التربوية الدينية، والاجتماعية، والاقتصادية المستنبطة من سورة الفجر، والوصول إلى تطبيقاتها في الأسرة؛ واستخدمت الدراسة المنهج الاستنباطي، والمنهج الوصفي التحليلي؛ وکان من أبرز النتائج: أن سورة الفجر احتوت على مضامين تربوية في الجانب الديني، والجانب الاجتماعي، والجانب الاقتصادي؛ وکان من أبرز المضامين التربوية المستنبطة في الجانب الديني: العناية بالإيمان باليوم الآخر، والعناية بالعبادة، والعناية بالصلاة، والعناية بالصوم، والعناية بالحج، والعناية بالمراقبة، والعناية بالتوبة، والعناية بالذکر، والعناية بلحظة الابتلاء؛ کما کان من أبرز المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر في الجانب الاجتماعي: العناية بالوقت، والعناية باليتيم، والعناية بالمسکين؛ کما کان من أبرز المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر في الجانب الاقتصادي:العناية بالمال؛ کما توصلت الدراسة إلى تطبيقات عملية للمضامين التربوية الدينية، والاجتماعية، والاقتصادية، المستنبطة من سورة الفجر والتي يمکن تطبيقها في الأسرة.
مشترک, فهد صالح الحضيف&فيصل عبدالرحمن الهدباني. (2020). المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر وتطبيقاتها في الأسرة. العلوم التربوية, 28(4), 417-466. doi: 10.21608/ssj.2020.189253
MLA
فهد صالح الحضيف&فيصل عبدالرحمن الهدباني مشترک. "المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر وتطبيقاتها في الأسرة", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 417-466. doi: 10.21608/ssj.2020.189253
HARVARD
مشترک, فهد صالح الحضيف&فيصل عبدالرحمن الهدباني. (2020). 'المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر وتطبيقاتها في الأسرة', العلوم التربوية, 28(4), pp. 417-466. doi: 10.21608/ssj.2020.189253
VANCOUVER
مشترک, فهد صالح الحضيف&فيصل عبدالرحمن الهدباني. المضامين التربوية المستنبطة من سورة الفجر وتطبيقاتها في الأسرة. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 417-466. doi: 10.21608/ssj.2020.189253