ملخص الدراسة:
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة توافر الحوافز المادية لدى معلمي المرحلة الابتدائية، کما هدفت إلى تعرف درجة توافر الحوافز المعنوية لدى معلمي المرحلة الابتدائية. بالإضافة إلى تعرف مدى درجة اختلاف آراء أفراد عينة الدراسة في توافر الحوافز لدى معلمي المرحلة الابتدائية باختلاف متغيرات الدراسة (المؤهل الدراسي- الخبرة في مجال التعليم- العمل الحالي). استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي باعتباره المنهج الملائم لطبيعة الدراسة، وکانت أداة الدراسة المستخدمة هي الاستبانة، وقد تم تطبيق هذه الدراسة ميدانياً خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 1433/ 1434هــــ، وقد تکونت عينة الدراسة من عينة عشوائية من معلمي مدارس المرحلة الابتدائية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج بلغت (200معلم) وقد أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أهمها: تراوحت المتوسطات الحسابية لدرجة توافر الحوافز المادية لمعلمي المرحلة الابتدائية، بين (1,20 إلى 2,49)، أي أنها بين درجة توافر منخفضة ودرجة توافر معدومة، تراوحت المتوسطات الحسابية لدرجة توافر الحوافز المعنوية لمعلمي المرحلة الابتدائية، بين (3,09 إلى 1,31)، أي أنها بين درجة توافر منخفضة ودرجة توافر معدومة.
العامري, مسفر بن يعن الله علي. (2020). درجة توافر الحوافز لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج. العلوم التربوية, 28(1), 250-303. doi: 10.21608/ssj.2020.189315
MLA
مسفر بن يعن الله علي العامري. "درجة توافر الحوافز لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج". العلوم التربوية, 28, 1, 2020, 250-303. doi: 10.21608/ssj.2020.189315
HARVARD
العامري, مسفر بن يعن الله علي. (2020). 'درجة توافر الحوافز لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج', العلوم التربوية, 28(1), pp. 250-303. doi: 10.21608/ssj.2020.189315
VANCOUVER
العامري, مسفر بن يعن الله علي. درجة توافر الحوافز لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج. العلوم التربوية, 2020; 28(1): 250-303. doi: 10.21608/ssj.2020.189315