مدى رضا خريجات قسم رياض الأطفال جامعة الملک سعود عن برنامج إعدادهن الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدراسة إلى بيان مستوى رضا طالبات المستوى الثامن بقسم الطفولة المبکرة بجامعة الملک سعود عن البرنامج الذي درسته، وعن أداء أعضاء هيئة التدريس، وعن المصادر والمرافق والتجهيزات، وعن تقييم البرنامج بشکل عام. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تکون مجتمع الدراسة من جميع طالبات المستوى الثامن لقسم الطفولة المبکرة للعام الدراسي 1438/1439، وقد تم اختيارهم بأسلوب المسح الشامل لجميع أفراد مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (125) طالبة، کما استخدمت الدراسة الاستبانة لجمع البيانات.
وقد بينت نتائج الدراسة ما يلي:

مستوى رضا طالبات المستوى الثامن بقسم الطفولة المبکرة بجامعة الملک سعود عن البرنامج الذي درسته جاء بدرجة کبيرة، وأن أعلى درجات الرضا عن البرنامج تمثلت في أن البرنامج ساعدهن في تنمية المعارف والمهارات اللازمة لمهنتهن، وتحسين مهاراتهن في التواصل الفعال مع الآخرين.
مستوى رضا طالبات المستوى الثامن بقسم الطفولة المبکرة بجامعة الملک سعود عن أداء أعضاء هيئة التدريس جاء بدرجة کبيرة، وأن أعلى درجات الرضا عن أداء أعضاء هيئة التدريس تمثلت في تقديم أعضاء هيئة التدريس الإرشاد المناسب، وإظهار الحماس والاهتمام بما يقوم الطالبات بتدريسه"، وإلمام أعضاء هيئة التدريس بمحتوى المقررات التي يدرسونها.
مستوى رضا طالبات المستوى الثامن بقسم الطفولة المبکرة بجامعة الملک سعود عن المصادر والمرافق والتجهيزات جاء بدرجة کبيرة، وأن أعلى درجات الرضا عن المصادر والمرافق والتجهيزات تمثلت في توافر أماکن مناسبة لأداء الصلوات، ومعامل الحاسب الآلي للاستخدام، ومناسبة تجهيزات القاعات الدراسية.
مستوى رضا طالبات المستوى الثامن بقسم الطفولة المبکرة بجامعة الملک سعود عن تقييم البرنامج بشکل عام جاء بدرجة کبيرة جدا للبرنامج بشکل عام، ومجمل الخبرات التعليمية، والحياة الطلابية.