واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدراسة تقصي رأى معلمي العلوم الشرعية بمراحل التعليم العام (الإبتدائي، المتوسط، الثانوي) حول واقع ممارسة طلاب التعليم اللعام  للقيم النبوية من وجهة نظر معلميهم، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي، في تطبيق أداة الدراسة (استبانة) والتي تضمنت (ست) قيم أساسية و(أربعون) قيمة فرعية ترجمت في أربعين مؤشرا سلوکياً يعکس سلوکيات المعلمين ودورهم في کيفية ممارسة هؤلاء الطلاب لهذه القيم، وقد طبقت الدراسة على عينة بلغت (30) معلماً استجاب منهم (20) معلماً فقط، وقد أسفرت الدراسة عن العديد من النتائج أبرزها: ضرورة تعزيز هذه القيم لدى الطلاب في کافة مراحل التعليم العام.
 

الكلمات الرئيسية