المستخلص:
هدفت الدراسة تقصي رأى معلمي العلوم الشرعية بمراحل التعليم العام (الإبتدائي، المتوسط، الثانوي) حول واقع ممارسة طلاب التعليم اللعام للقيم النبوية من وجهة نظر معلميهم، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي، في تطبيق أداة الدراسة (استبانة) والتي تضمنت (ست) قيم أساسية و(أربعون) قيمة فرعية ترجمت في أربعين مؤشرا سلوکياً يعکس سلوکيات المعلمين ودورهم في کيفية ممارسة هؤلاء الطلاب لهذه القيم، وقد طبقت الدراسة على عينة بلغت (30) معلماً استجاب منهم (20) معلماً فقط، وقد أسفرت الدراسة عن العديد من النتائج أبرزها: ضرورة تعزيز هذه القيم لدى الطلاب في کافة مراحل التعليم العام.
السنيدي, سامي بن فهد. (2020). واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية. العلوم التربوية, 28(2), 80-117. doi: 10.21608/ssj.2020.189599
MLA
سامي بن فهد السنيدي. "واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية". العلوم التربوية, 28, 2, 2020, 80-117. doi: 10.21608/ssj.2020.189599
HARVARD
السنيدي, سامي بن فهد. (2020). 'واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية', العلوم التربوية, 28(2), pp. 80-117. doi: 10.21608/ssj.2020.189599
VANCOUVER
السنيدي, سامي بن فهد. واقع ممارسة طلاب التعليم العام للقيم النبوية من وجهة نظر معلمي العلوم الشرعية. العلوم التربوية, 2020; 28(2): 80-117. doi: 10.21608/ssj.2020.189599