المستخلص:
هدفت الدراسة إلى الکشف عن صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين، کما هدفت إلى تعرف الفروق في استجابات عينة الدراسة على استبانة صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت تعزى إلى متغيرات (الجنس، عدد سنوات الخبرة)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة الدراسة من (306) معلم من معلمي المرحلة المتوسطة بالإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية بدولة الکويت، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة موافقة عينة الدراسة على استبانة صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت جاءت بدرجة (متوسطة)، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (≤ 0.05) في استجابات عينة الدراسة على استبانة صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت تعزى إلى متغيرات (الجنس، عدد سنوات الخبرة)، وأوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج تدريبية قائمة على الجدارات لتنمية مهارات استخدام وتوظيف بيئات الواقع الافتراضي في التدريس.
العنزي, أحمد مساعد. (2021). صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت. العلوم التربوية, 29(1), 467-500. doi: 10.21608/ssj.2021.189767
MLA
أحمد مساعد العنزي. "صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 467-500. doi: 10.21608/ssj.2021.189767
HARVARD
العنزي, أحمد مساعد. (2021). 'صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت', العلوم التربوية, 29(1), pp. 467-500. doi: 10.21608/ssj.2021.189767
VANCOUVER
العنزي, أحمد مساعد. صعوبات توظيف تطبيقات الواقع الافتراضي في التدريس من وجهة نظر المعلمين بدولة الکويت. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 467-500. doi: 10.21608/ssj.2021.189767