المستخلص:
هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين الأداء اللغوي الوظيفي والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الأداء اللغوي الوظيفي والتواصل الاجتماعي تبعــــًا لمتغير النوع (ذکور - إناث). وبلغ عدد المشارکين في الدراسة (60) من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام. ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الأداء اللغوي الوظيفي والتواصل الاجتماعي، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة وموجبة بين الأداء اللغوي الوظيفي والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين، کما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا فى الأداء اللغوي الوظيفي والتواصل الاجتماعي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث.
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. (2021). الأداء اللغوي الوظيفي وعلاقته بالتواصل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين بدولة الکويت. العلوم التربوية, 29(1), 305-340. doi: 10.21608/ssj.2021.189775
MLA
مطلق عيد هذال جويعد المطيرى. "الأداء اللغوي الوظيفي وعلاقته بالتواصل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين بدولة الکويت". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 305-340. doi: 10.21608/ssj.2021.189775
HARVARD
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. (2021). 'الأداء اللغوي الوظيفي وعلاقته بالتواصل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين بدولة الکويت', العلوم التربوية, 29(1), pp. 305-340. doi: 10.21608/ssj.2021.189775
VANCOUVER
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. الأداء اللغوي الوظيفي وعلاقته بالتواصل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الموهوبين بدولة الکويت. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 305-340. doi: 10.21608/ssj.2021.189775