الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر منهاج علوم مقترح من وجهة نظر إسلامية على الاتجاهات نحو العلوم لطلبة الصف السادس الابتدائي وتحصيلهم العلمي في محافظة القنفذة بمنطقة مکة المکرمة.
تمّ استخدام المنهج التجريبي، حيث تمّ اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية من طلاب الصف السادس الابتدائي، ودرست المجموعة الضابطة المنهاج الرسمي لمادة العلوم، وعددها 29 طالباً، وقام الباحث بإعادة تصميم منهـاج العلوم ليصبح منسجماً مع وجهة النظر الإسلامية، وتم تدريسه للمجموعة التجريبية، وعددها 29 طالباً. کما أعدّ الباحث اختباراً لقياس التحصيل الأکاديمي لدى الطلبة، ومقياساً لاتجاهاتهم العلمية. أظهرت النتائج أن منهاج العلوم المقترح کان له تأثير کبير وإيجابي على تحصيل طلاب الصف السادس الابتدائي، واتجاههم نحو العلوم.
النجار, إياد عبد الحليم محمد. (2021). أثر منهاج علوم مقترح من وجهة نظر إسلامية على الاتجاهات نحو العلوم والتحصيل الأکاديمي لطلاب الصف السادس الابتدائي. العلوم التربوية, 29(2), 310-350. doi: 10.21608/ssj.2021.190920
MLA
إياد عبد الحليم محمد النجار. "أثر منهاج علوم مقترح من وجهة نظر إسلامية على الاتجاهات نحو العلوم والتحصيل الأکاديمي لطلاب الصف السادس الابتدائي". العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 310-350. doi: 10.21608/ssj.2021.190920
HARVARD
النجار, إياد عبد الحليم محمد. (2021). 'أثر منهاج علوم مقترح من وجهة نظر إسلامية على الاتجاهات نحو العلوم والتحصيل الأکاديمي لطلاب الصف السادس الابتدائي', العلوم التربوية, 29(2), pp. 310-350. doi: 10.21608/ssj.2021.190920
VANCOUVER
النجار, إياد عبد الحليم محمد. أثر منهاج علوم مقترح من وجهة نظر إسلامية على الاتجاهات نحو العلوم والتحصيل الأکاديمي لطلاب الصف السادس الابتدائي. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 310-350. doi: 10.21608/ssj.2021.190920