ملخص البحث:
للعملية التعليمية ثلاثة أرکان أساسية وهي المعلم والتلميذ والمعرفة، إلا أنه يمکن اعتبار الإدارة رکنا رابعا لها، وللإدارة التعليمية جهود ونشاطات مستقلة يقوم بها الفريق الإداري العامل بالمدرسة الإبتدائية ويرأسه مدير المدرسة وهو الذى يهتم بکل الشؤون الخاصة بالمؤسسة.
ويعتبر مدير المدرسة الإبتدائية أهم عنصر وأهم شخص وتقع عليه مهمة دفع المدرسة نحو الأحسن ومحاولة الوصول إلى الأهداف والغايات المسطرة، فهو العقل المدبر والمخطط والقائد على سير العملية التربوية على أکلم وجه عن طريق تحفيز کل الأطراف الفاعلة في المدرسة.
مشترک, ظاهر بشر ظاهر بشر العنزي&محمد جمعان حمد. (2021). درجة تطبيق مديري مدارس المرحلة الإبتدائية في دولة الکويت لمبادئ الإدارة التعليمية من وجهة نظر المعلمين. العلوم التربوية, 29(2), 258-314. doi: 10.21608/ssj.2021.190942
MLA
ظاهر بشر ظاهر بشر العنزي&محمد جمعان حمد مشترک. "درجة تطبيق مديري مدارس المرحلة الإبتدائية في دولة الکويت لمبادئ الإدارة التعليمية من وجهة نظر المعلمين". العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 258-314. doi: 10.21608/ssj.2021.190942
HARVARD
مشترک, ظاهر بشر ظاهر بشر العنزي&محمد جمعان حمد. (2021). 'درجة تطبيق مديري مدارس المرحلة الإبتدائية في دولة الکويت لمبادئ الإدارة التعليمية من وجهة نظر المعلمين', العلوم التربوية, 29(2), pp. 258-314. doi: 10.21608/ssj.2021.190942
VANCOUVER
مشترک, ظاهر بشر ظاهر بشر العنزي&محمد جمعان حمد. درجة تطبيق مديري مدارس المرحلة الإبتدائية في دولة الکويت لمبادئ الإدارة التعليمية من وجهة نظر المعلمين. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 258-314. doi: 10.21608/ssj.2021.190942