المستخلص:
هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج ارشادى لتحسين الانتباه والإدراک الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة، وقد تم تطبيق الدراسة على عينة مکونة من (20) طفلا من (9-12) عاما مقسمة إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية (10) أطفال ومجموعة ضابطة (10) أطفال، واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينه الصورة الخاسة، والانتباه والإدراک الاجتماعى والبرنامج الإرشادى، وأسفرت الدراسة عن وجود تحسن لدى المجموعة التجريبة مقارنة بالضابطة وفى القياس البعدى مقارنة بالقبلى، وعدم وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين البعدى والتتبعى فى متغيرات الدراسة.
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. (2021). فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الانتباه في تحسين الإدراک الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بدولة الکويت. العلوم التربوية, 29(2), 356-425. doi: 10.21608/ssj.2021.190950
MLA
مطلق عيد هذال جويعد المطيرى. "فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الانتباه في تحسين الإدراک الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بدولة الکويت". العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 356-425. doi: 10.21608/ssj.2021.190950
HARVARD
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. (2021). 'فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الانتباه في تحسين الإدراک الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بدولة الکويت', العلوم التربوية, 29(2), pp. 356-425. doi: 10.21608/ssj.2021.190950
VANCOUVER
المطيرى, مطلق عيد هذال جويعد. فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الانتباه في تحسين الإدراک الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بدولة الکويت. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 356-425. doi: 10.21608/ssj.2021.190950