الملخص:
هدفت الدراسة الکشف عن دور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء اللغوي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت، وفيما إذا کان هنالک اختلافات في تقدير عينة الدراسة لدور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء اللغوي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في دولة الکويت باختلاف متغيرات: الجنس، المؤهل العلمي، الرغبة بمهنة التعليم، الاهتمام بکتابة الشعر والقصص والخواطر، المشارکة بالمنتديات الأدبية، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، إذ تم توزيع استبيان على عينة تکونت من (114) معلما ومعلمة في محافظة الفروانية، وأوضحت النتائج أن دور المعلم جاء بدرجة مرتفعة في تنمية الذکاء اللغوي، ووجود فروق دالة أحصائيا تعزى لمتغيرات الدراسة باستثناء متغير المؤهل العلمي، وقدمت الدراسة عددا من التوصيات الإجرائية المستقبلية.
الرشيدي, نوير مسعود. (2021). دور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء: الکويت أنموذجا. العلوم التربوية, 29(1), 355-379. doi: 10.21608/ssj.2021.190961
MLA
نوير مسعود الرشيدي. "دور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء: الکويت أنموذجا". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 355-379. doi: 10.21608/ssj.2021.190961
HARVARD
الرشيدي, نوير مسعود. (2021). 'دور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء: الکويت أنموذجا', العلوم التربوية, 29(1), pp. 355-379. doi: 10.21608/ssj.2021.190961
VANCOUVER
الرشيدي, نوير مسعود. دور معلم اللغة العربية في تنمية الذکاء: الکويت أنموذجا. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 355-379. doi: 10.21608/ssj.2021.190961