الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف فعالية برنامج تدريبى باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تحسين بعض مهارات الوظائف التنفيذية (التخطيط، المرونة المعرفية، والذاکرة العاملة) لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد، وطُبق البحث على عينة قوامها (10) من الأطفال ذوي اضطراب التوحد بمرکز رؤية للتوحد في شبرا الخيمة، وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متساويتين الأولى تجريبية وعددها (5) أطفال، والثانية ضابطة وعددها (5) أطفال، واشتملت أدوات الدراسة الحالية على مقياس استانفورد بينيه (الصورة الخامسة) (تقنين: محمود أبوالنيل، 2011)، مقياس الطفل التوحدي (إعداد: عادل عبدالله، 2003)، مقياس مهارات الوظائف التنفيذية (إعداد: الباحثة)، وبرنامج الألعاب التعليمية الإلکترونية باستخدام الحاسوب (إعداد: الباحثة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبي في تحسين مهارات الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد.
موسى, أماني يوسف السيد محمد. (2021). فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب التوحد. العلوم التربوية, 29(3), 450-498. doi: 10.21608/ssj.2021.196277
MLA
أماني يوسف السيد محمد موسى. "فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب التوحد". العلوم التربوية, 29, 3, 2021, 450-498. doi: 10.21608/ssj.2021.196277
HARVARD
موسى, أماني يوسف السيد محمد. (2021). 'فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب التوحد', العلوم التربوية, 29(3), pp. 450-498. doi: 10.21608/ssj.2021.196277
VANCOUVER
موسى, أماني يوسف السيد محمد. فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب التوحد. العلوم التربوية, 2021; 29(3): 450-498. doi: 10.21608/ssj.2021.196277