المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت، وتکونت عينة البحث من (20) من الطلاب ذوي صعوبات التعلم، قد تراوحت أعمارهم ما بين (108 و115 شهراً)، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام کل منهما (10) طلاب، وتکونت أدوات البحث من مقياسي الانتباه والمشکلات الاجتماعية والبرنامج القائم على الأنشطة الترويحية، وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (SPSS)، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح لدي المجموعة التجريبية في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية، کما أسفرت عن استمرارية فعالية أثر البرنامج في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية.
الأنصاري, شيخة يوسف علي. (2021). برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الترويحية وأثره في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت. العلوم التربوية, 29(3), 500-542. doi: 10.21608/ssj.2021.196278
MLA
شيخة يوسف علي الأنصاري. "برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الترويحية وأثره في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت". العلوم التربوية, 29, 3, 2021, 500-542. doi: 10.21608/ssj.2021.196278
HARVARD
الأنصاري, شيخة يوسف علي. (2021). 'برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الترويحية وأثره في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت', العلوم التربوية, 29(3), pp. 500-542. doi: 10.21608/ssj.2021.196278
VANCOUVER
الأنصاري, شيخة يوسف علي. برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الترويحية وأثره في تنمية الانتباه وخفض بعض المشکلات الاجتماعية لذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت. العلوم التربوية, 2021; 29(3): 500-542. doi: 10.21608/ssj.2021.196278