فاعلية برنامج مقترح قائم على التدريب الإلکتروني في تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية في جامعة بيشة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدفت البحث الحالية إلى تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم على التدريب الإلکتروني في تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية في الجانب المعرفي والأدائي لدى طالبات کلية التربية في جامعة بيشة، طبقت البحث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1442-1443هـ معتمدة على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة على عينة عشوائية من طالبات کلية التربية في جامعة بيشة، وطبقت على عينة تکونت من 39 طالبة من طالبات قسم تعليم طفولة مبکرة، وأعدت الباحثة عددًا من الأدوات، وهي اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات بناء الاختبارات الإلکترونية وبطاقة تقييم المنتج لقياس الجانب الأدائي لمهارات الاختبارات الإلکترونية.
وقد توصلت البحث إلى عدد من النتائج، من أبرزها: فاعلية برنامج مقترح قائم على التدريب الإلکتروني في تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية في جامعة بيشة.
وفي ضوء ما سبق قدمت البحث الحالية عددًا من التوصيات أبرزها: الاهتمام بالطلبة المقبلين على مهنة التعليم، وإعداد المزيد من برامج التدريب الإلکتروني لإعداد الطلبة المقبلين على مهنة التعليم.
 

الكلمات الرئيسية