الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو الممارسات والأنشطة التعليمية المختلفة الخاصة بنظام التعلم عن بعد، في الفصل الدراسي الثاني من عام 1442هـ/2021م، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، وإعداد مقياس اتجاهات الطلاب نحو نظام التعلم عن بعد، وتطبيقه على عينة البحث المکونة من (61) من طلاب وطالبات برنامجي الماجستير والدکتوراه في کلية التربية بجامعة أم القرى، وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود تباين في اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو الممارسات والأنشطة التعليمية المختلفة الخاصة بنظام التعلم عن بعد،کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي رتب درجات مقياس الاتجاهات نحو التعلم عن بعدباختلاف المرحلة الدراسية (ماجستير/ دکتوراه) عند مستوى دلالة (0.05) في حين تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي العينتين وفقًا للحالة الاجتماعية لصالح عينة المتزوجون.
مشترک, أريج عبدلعزيز وسلطانة مسحل وسلمى سعد وهند محي. (2021). اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو نظام التعلم عن بعد في ظل جائحة کورونا COVID (19).. العلوم التربوية, 29(4), 411-452. doi: 10.21608/ssj.2021.219016
MLA
أريج عبدلعزيز وسلطانة مسحل وسلمى سعد وهند محي مشترک. "اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو نظام التعلم عن بعد في ظل جائحة کورونا COVID (19).". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 411-452. doi: 10.21608/ssj.2021.219016
HARVARD
مشترک, أريج عبدلعزيز وسلطانة مسحل وسلمى سعد وهند محي. (2021). 'اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو نظام التعلم عن بعد في ظل جائحة کورونا COVID (19).', العلوم التربوية, 29(4), pp. 411-452. doi: 10.21608/ssj.2021.219016
VANCOUVER
مشترک, أريج عبدلعزيز وسلطانة مسحل وسلمى سعد وهند محي. اتجاهات طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أم القرى نحو نظام التعلم عن بعد في ظل جائحة کورونا COVID (19).. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 411-452. doi: 10.21608/ssj.2021.219016