الملخص:
تهدف الدراسة إلى الکشف عن البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية، والتحقق من صدقها وثباتها، وذلک باستخدام قائمة من المهام الأدائية، وقائمة قواعد التصحيح لمهام أداء ملف الأعمال الإلکتروني من إعداد الباحثة. وتم التطبيق على (179)طالبة من المرحلة الثانوية الدارسات لهذا المقرر بمدينة الرياض. وخلصت النتائج إلى وجود عاملين کامنة تفسر ما نسبته (%60) من التباين الکلي في أداء ملفات الأعمال الإلکترونية للعينة، وحققت الأداة صدق بنائي جيد من خلال مؤشرات الصدق التمايزي والتقاربي، وبلغ معامل ثبات القائمة (0.93)، ونسبة اتفاق مصححين متوسطة. وتوصي الباحثة بدراسة ملف الأعمال الإلکتروني وأساليب التقويم البديل وفق أساليب تحليل المحتوى للفحص الدقيق لما تشتمل عليه من مهارات ومتغيرات ليتسنى تحديدها، وتقديرها، وتنميتها، وتطويرها.
القحطان, أ/ نائلة معيض خشنان. (2021). البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية لدى طالبات المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 29(4), 485-518. doi: 10.21608/ssj.2021.219019
MLA
أ/ نائلة معيض خشنان القحطان. "البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية لدى طالبات المرحلة الثانوية.". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 485-518. doi: 10.21608/ssj.2021.219019
HARVARD
القحطان, أ/ نائلة معيض خشنان. (2021). 'البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية لدى طالبات المرحلة الثانوية.', العلوم التربوية, 29(4), pp. 485-518. doi: 10.21608/ssj.2021.219019
VANCOUVER
القحطان, أ/ نائلة معيض خشنان. البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية لدى طالبات المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 485-518. doi: 10.21608/ssj.2021.219019