الملخص:
هدفت الدراسة إلى الکشف عن درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت والفروق في مهارات التفکير الإبداع باختلاف متغيرات: الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة العملية، وتکونت عينة الدراسة من معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بمنطقة الجهراء التعليمة في دولة الکويت، والبالغ عددهم 26 معلماً ومعلمة، حيث تم تطبيق بطاقة ملاحظة عليهم مکونة من25 فقرة، منظمة تحت ثلاث مهارات کما وهي مهارةالطلاقة، ومهارة المرونة، ومهارة الأصالة.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى: أن درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت: کانت بدرجة عالية، کما أشارت النتائج إلى: عدم وجود فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت تعزى لمتغيرات: الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة التعليمة.
الحسيني, د/ ذياب صالح ذياب. (2021). درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت. العلوم التربوية, 29(1), 157-181. doi: 10.21608/ssj.2021.219827
MLA
د/ ذياب صالح ذياب الحسيني. "درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 157-181. doi: 10.21608/ssj.2021.219827
HARVARD
الحسيني, د/ ذياب صالح ذياب. (2021). 'درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت', العلوم التربوية, 29(1), pp. 157-181. doi: 10.21608/ssj.2021.219827
VANCOUVER
الحسيني, د/ ذياب صالح ذياب. درجة ممارسة مهارات التفکير الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بدولة الکويت. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 157-181. doi: 10.21608/ssj.2021.219827