ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى استقصاء البنية العاملية الاستکشافية لاختبار البَرَاعَة الرياضية، والکشف عن مُؤشِّرات حسن الـمُطَابَقَة للنموذج البنائي لأبعاد اختبار البَرَاعَة الرياضية، بالإضافة إلى الکشف عن مُؤشِّرات ثبات اختبار البَرَاعَة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة.
وقد شملت العينة (168) طالبة، ممن يدرسن في الصف الثالث المتوسط، وتَکّون اختبار البَرَاعَة الرياضية من (26) مفردة اختبارية. واستند البحث على المنهج الوصفي السيکومتري. وللإجابة عن تساؤلات البحث اُستخدم التحليل العاملي الاستکشافي باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتمَّاعية (SPSS)، والتحليل العاملي التوکيدي باستخدام برنامج ليزرل (LISREL8.8) للعلاقات البنائية الخطية. وأشارت نتائج البحث إلى تشبُّع مفردات اختبار البَرَاعَة الرياضية على (6) أبعاد فرعية، وتمَّتع أبعاد اختبار البَرَاعَة الرياضية بمُؤشِّرات مقبولة لحسن الـمُطَابَقَة مع النموذج البنائي، بالإضافة إلى تمَّتع تلک الأبعاد بمؤشّرات مقبولة لثبات اختبار البَرَاعَة الرياضية.
الأحمدي, أ/ منال بنت سيف. (2021). مؤشرات حسن المطابقة للنموذج البنائي لاختبار البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة.. العلوم التربوية, 29(4), 437-477. doi: 10.21608/ssj.2021.228749
MLA
أ/ منال بنت سيف الأحمدي. "مؤشرات حسن المطابقة للنموذج البنائي لاختبار البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة.". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 437-477. doi: 10.21608/ssj.2021.228749
HARVARD
الأحمدي, أ/ منال بنت سيف. (2021). 'مؤشرات حسن المطابقة للنموذج البنائي لاختبار البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة.', العلوم التربوية, 29(4), pp. 437-477. doi: 10.21608/ssj.2021.228749
VANCOUVER
الأحمدي, أ/ منال بنت سيف. مؤشرات حسن المطابقة للنموذج البنائي لاختبار البراعة الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة المدينة المنورة.. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 437-477. doi: 10.21608/ssj.2021.228749