الملخص: هدفت الدراسة إلى تحديد مفهوم التقنيات التعلمية الحديثة وأبعادها، وتحديد خصائص التقنيات التعلمية الحديثة وتحديد الصعوبات التي تعوق توظيف التقنيات التعلمية الحديثة، وتعرف أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التعلمية، وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد (التقنيات التعلمية الحديثة) وتطوير طرق تدريس منهج اللغة العربية"، حيث بلغ معامل الارتباط (860.) بمستوى معنوية أقل من (0.01)، ويدل ذلک أنه کلما تم التفعيل بين أبعاد (التقنيات التعلمية الحديثة) کلما أدى ذلک إلى الارتفاع بمستوى تطوير طرق تدريس منهج اللغة العربية، وقبول الفرض الإحصائي القائل بوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين دور التقنيات التعلمية الحديثة المتمثلة في استخدام (السبورة الذکية – الأجهزة اللوحية – البريد الإلکتروني)، في تطوير طرق تدريس منهج اللغة العربية المتمثلة في استخدم (التعلم التعاوني- العصف الذهني- التعلم النشط).
الفواز, أ/ دلال خليل القطان. (2022). دور التقنيات الحديثة في تطوير طرق تدريس اللغة العربية من وجهة نظر طالبات التربية العملية.. العلوم التربوية, 30(1), 561-598. doi: 10.21608/ssj.2022.239753
MLA
أ/ دلال خليل القطان الفواز. "دور التقنيات الحديثة في تطوير طرق تدريس اللغة العربية من وجهة نظر طالبات التربية العملية.". العلوم التربوية, 30, 1, 2022, 561-598. doi: 10.21608/ssj.2022.239753
HARVARD
الفواز, أ/ دلال خليل القطان. (2022). 'دور التقنيات الحديثة في تطوير طرق تدريس اللغة العربية من وجهة نظر طالبات التربية العملية.', العلوم التربوية, 30(1), pp. 561-598. doi: 10.21608/ssj.2022.239753
VANCOUVER
الفواز, أ/ دلال خليل القطان. دور التقنيات الحديثة في تطوير طرق تدريس اللغة العربية من وجهة نظر طالبات التربية العملية.. العلوم التربوية, 2022; 30(1): 561-598. doi: 10.21608/ssj.2022.239753