المستخلص:
ترتبط حياة الانسان بالبيئة التي يعيش فيها. فهي تعطيه من مواردها وخيراتها ما يحتاجه في الحياة. والوعي البيئي ذو أهمية ولا سيما أنّ البيئة تمثل أهمية کبيرة للإنسان، وعلى الرغم من أنّ البيئة بما فيها من موارد متنوعة کانت في حالة توازن طبيعي يمکنها من الوفاء بمتطلبات الإنسان. وإمداده باحتياجاته اللازمة لاستمرار حياته، إلا أنّ التعامل معها قد أخل بالکثير من هذا التوازن. مما تسبب في الکثير من المشکلات التي کان لها دور في التدهور البيئي المستمر، مما جعل الحفاظ عليها وصونها ضرورة ملحة ويمکن للتربية الإسلامية القيام بدور في هذا الشأن لما لها من أثر في التنشئة التربوية والتعليمية التي ترسخ لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية مفاهيم الحفاظ علي البيئة ومواردها والتعامل معها بصورة أکثر ايجابية، وتناول البحث دور التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت من خلال تناول مفهوم البيئة ومقوماتها باستعراض الأدبيات النظرية والبحوث والدراسات السابقة، وتوصل البحث إلي أهمية الدور الذي تقوم به التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي والحفاظ علي البيئة وحمايتها، وأوصي البحث بضرورة تضمين مفاهيم الوعي البيئي والحفاظ علي البيئة وحمايتها في کافة المراحل التعليمية والمقررات الدراسية والتربوية.
الجسار, بدرية ثاني جبر. (2022). دور التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في الکويت.. العلوم التربوية, 30(2), 199-218. doi: 10.21608/ssj.2022.239760
MLA
بدرية ثاني جبر الجسار. "دور التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في الکويت.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 199-218. doi: 10.21608/ssj.2022.239760
HARVARD
الجسار, بدرية ثاني جبر. (2022). 'دور التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في الکويت.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 199-218. doi: 10.21608/ssj.2022.239760
VANCOUVER
الجسار, بدرية ثاني جبر. دور التربية الإسلامية في تنمية الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في الکويت.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 199-218. doi: 10.21608/ssj.2022.239760