المستخلص:
هدف البحث تعرف استخدام الانفوجرافيک التفاعلي في تنمية مهارات التفکير البصري لدى المشرفين التربويين، وأظهرت نتائج البحث أهمية دور المشرفين التربويين في العملية التعليمية وأن أغلب ممارسات المشرفين وأدوارهم تتم من خلال التفاعل والتواصل مع المعلمين، وتتمرکز على أداء أدوار فنية تتعلق بتحسين الممارسات الصفية والتدريسية للمعلمين، وأن مساهمات للمشرفين التربويين في تطوير الإدارة المدرسية، تظهر على شکل استشارات وتوصيات يُقدمها المشرفون التربويون لمديري المدارس بخصوص بعض أوجه القصور التي تظهر في المدرسة، أو بخصوص تحسين أداء المدرسة وطاقمها وأحيانا في مرافقها وهو ما يرتبط بمهارات التفکير البصري في التعرف علي الممارسات التربوية وما تحتاجه من تطوير، ويوصي البحث بتفعيل دور مواقع الويب ومهارات تصميم العروض التعليمية المبنية على الإنفوجرافيک في العملية التعليمية. وتدريب المشرفين التربويين والمعلمين على استخدامها وتوظيفها في کافة جوانب العملية التعليمية. مع اجراء المزيد من الدراسات والبحوث المعنية بتطوير هذه التقنيات لمواکبة التطور التکنولوجي.
الصويان, راويه محمد ظاهر. (2022). استخدام الانفوجرافيک التفاعلي في رفع مستوي مهارات التفکير البصري لدي المشرفين التربويين.. العلوم التربوية, 30(2), 249-269. doi: 10.21608/ssj.2022.239762
MLA
راويه محمد ظاهر الصويان. "استخدام الانفوجرافيک التفاعلي في رفع مستوي مهارات التفکير البصري لدي المشرفين التربويين.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 249-269. doi: 10.21608/ssj.2022.239762
HARVARD
الصويان, راويه محمد ظاهر. (2022). 'استخدام الانفوجرافيک التفاعلي في رفع مستوي مهارات التفکير البصري لدي المشرفين التربويين.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 249-269. doi: 10.21608/ssj.2022.239762
VANCOUVER
الصويان, راويه محمد ظاهر. استخدام الانفوجرافيک التفاعلي في رفع مستوي مهارات التفکير البصري لدي المشرفين التربويين.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 249-269. doi: 10.21608/ssj.2022.239762