مستخلص:
هدف البحث إلى معرفة مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي، وتم تصميم استبانة لتحقيق هدف البحث، تم تطبيقها على عينة بلغت (229) معلمة لمنهج لغتي، و(19) مشرفة من قسم اللغة العربية، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: أن مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في تعليم منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة قد جاءت بدلالة لفظية بمستوى (عالٍ)، أما نوع المعوقات في توظيف التعلم الإلکتروني فقد جاءت بدلالة لفظية بمستوى (عالٍ)، وتوصل البحث لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ≥a) بين متوسطي استجابات أفراد العينة لمستوى توظيف التعلم الإلکتروني في تعليم منهج لغتي من وجهة نظر أفراد العينة تعزى لمتغير المسمى الوظيفي، في حين ظهرت فروق في استجابات أفراد العينة لنوع المعوقات في توظيف التعلم الإلکتروني تعزى لمتغير المسمى الوظيفي، وذلک لصالح المعلمات.
مشترک, أ/ نداء محمد عبد الله وأ.د/ نبيلة بنت طاهر علي. (2022). مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة.. العلوم التربوية, 30(2), 271-306. doi: 10.21608/ssj.2022.239764
MLA
أ/ نداء محمد عبد الله وأ.د/ نبيلة بنت طاهر علي مشترک. "مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 271-306. doi: 10.21608/ssj.2022.239764
HARVARD
مشترک, أ/ نداء محمد عبد الله وأ.د/ نبيلة بنت طاهر علي. (2022). 'مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 271-306. doi: 10.21608/ssj.2022.239764
VANCOUVER
مشترک, أ/ نداء محمد عبد الله وأ.د/ نبيلة بنت طاهر علي. مستوى توظيف التعلم الإلکتروني في منهج لغتي من وجهة نظر معلمات ومشرفات اللغة العربية بمنطقة المدينة المنورة.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 271-306. doi: 10.21608/ssj.2022.239764