الملخص:
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر متغير إضافة البديل المحايد لمقياس اتجاه الطلبة نحو المدرسة على معاملات الثبات Alpha Cronbach للمقياس الکلي وأبعاده الثلاثة (مجال العلاقات، مجال التفاعل، مجال هيئة المدرسة)، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت على عينة قوامها (27) طالبًا بالصف السادس من مدرسة جنوب الهفوف الابتدائية، ومن الأدوات تم استخدام مقياس اتجاهات طلبة المرحلة الأساسية العليا (إعداد العزام، 1999) تطوير (الصمادي و معابرة 2006). وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود أثر عند إضافة البديل المحايد (غير متأکد) على ثبات درجات المجال الأول (العلاقات الاجتماعية)، وعدم وجود أثر عند إضافة البديل المحايد (غير متأکد) على ثبات درجات المجال الثاني (التفاعل بين الطلبة والتعليم)، وعدم وجود لا يوجد أثر عند إضافة البديل المحايد (غير متأکد) على ثبات درجات المجال الثالث (الهيئة المدرسية)، کما تبين لا يوجد أثر عند وضع البديل المحايد من ضمن بدائل مقياس اتجاه الطلبة نحو المدرسة على ثبات درجات المقياس.
الدوسري, أ/ فيحان بن عبدالله. (2022). أثر إضافة البديل المحايد على ثبات مقياس اتجاهات الطلاب نحو المدرسة.. العلوم التربوية, 30(2), 463-481. doi: 10.21608/ssj.2022.239776
MLA
أ/ فيحان بن عبدالله الدوسري. "أثر إضافة البديل المحايد على ثبات مقياس اتجاهات الطلاب نحو المدرسة.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 463-481. doi: 10.21608/ssj.2022.239776
HARVARD
الدوسري, أ/ فيحان بن عبدالله. (2022). 'أثر إضافة البديل المحايد على ثبات مقياس اتجاهات الطلاب نحو المدرسة.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 463-481. doi: 10.21608/ssj.2022.239776
VANCOUVER
الدوسري, أ/ فيحان بن عبدالله. أثر إضافة البديل المحايد على ثبات مقياس اتجاهات الطلاب نحو المدرسة.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 463-481. doi: 10.21608/ssj.2022.239776