دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة الکشف عن دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت  من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (341) طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية موزعين وفق متغيرات (النوع/ المنطقة التعليمية / الصف الدراسي) وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: أن دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت في الجانب المعرفي جاء مرتفعاً، وکذلک في الجانب الوجداني جاء مرتفعاً، بينما جاء في الجانب السلوکي متوسطاً، عدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع أو المنطقة التعليمية بينما وجدت فروق تعزى لمتغير الصف الدراسي لصالح الصف الأعلى.
 

الكلمات الرئيسية