الملخص:
هدفت الدراسة الکشف عن دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (341) طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية موزعين وفق متغيرات (النوع/ المنطقة التعليمية / الصف الدراسي) وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: أن دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت في الجانب المعرفي جاء مرتفعاً، وکذلک في الجانب الوجداني جاء مرتفعاً، بينما جاء في الجانب السلوکي متوسطاً، عدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع أو المنطقة التعليمية بينما وجدت فروق تعزى لمتغير الصف الدراسي لصالح الصف الأعلى.
مشترک, د/ ضاري نايف محمد جاسم ود/ عمر محمد صغير عبدالله. (2022). دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.. العلوم التربوية, 30(1), 1-45. doi: 10.21608/ssj.2022.242459
MLA
د/ ضاري نايف محمد جاسم ود/ عمر محمد صغير عبدالله مشترک. "دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.". العلوم التربوية, 30, 1, 2022, 1-45. doi: 10.21608/ssj.2022.242459
HARVARD
مشترک, د/ ضاري نايف محمد جاسم ود/ عمر محمد صغير عبدالله. (2022). 'دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.', العلوم التربوية, 30(1), pp. 1-45. doi: 10.21608/ssj.2022.242459
VANCOUVER
مشترک, د/ ضاري نايف محمد جاسم ود/ عمر محمد صغير عبدالله. دور الأنشطة الطلابية في تعزيز الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالکويت من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.. العلوم التربوية, 2022; 30(1): 1-45. doi: 10.21608/ssj.2022.242459