دور الواقع الافتراضي في تنمية مهارات التفکير البصري من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور الواقع الافتراضي في تنمية مهارات التفکير البصري من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف اعتمد البحث على المنهج الوصفي، وقد تکونت عينة البحث من (169) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بإدارة منطقة عسير بالمملکة العربية السعودية، وقد تم اختيار العينة عشوائيًّا، وقد استخدم البحث استبانة موجهة لاستطلاع رأي طالبات المرحلة الثانوية حول دور تقنيات الواقع الافتراضي في تنمية التفکير البصري لدى الطالبات، وقد أظهرت البيانات بعد تحليلها أن مستوى موافقة الطالبات على الاستبانة ککل وجميع محاورها التي تضم المهارات الرئيسية للتفکير البصري جاءت عالية جدًا، وقد أوصى البحث بضرورة عقد ورش عمل لمعلمي المرحلة الثانوية لزيادة الوعي لديهم بأهمية الدور الذي تؤديه تقنيات الواقع الافتراضي في تنمية التفکير البصري لدى الطلاب، وکذلک عمل دورات تدريبية لتنمية مهارات استخدام الواقع الافتراضي لدى معلمي المرحلة الثانوية وتوظيف تلک التقنيات في تحقيق نواتج التعلم المختلفة لدى طلابهم لا سيما مهارات التفکير البصري.
 

الكلمات الرئيسية