الملخص:
هدفت الدراسة الکشف عن متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي، کما تم الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (267) معلماً ومعلمة، موزعين وفق متغيرات (النوع/ المؤهل/ المنطقة التعليمية) وأسفرت النتائج عن أن موافقة أفراد عينة الدراسة على المتطلبات المادية لتفعيل التعليم الهجين جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على المتطلبات البشرية والإدارية لتفعيل التعليم الهجين جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على المتطلبات التقنية والفنية لتطبيق التعليم الهجين جاءت مرتفعة، وأنه لا توجد فروق في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغيري النوع أو المنطقة التعليمية بينما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في استجاباتهم تعزى لمتغير المؤهل لصالح ذوي المؤهل التربوي.
الوطيان, د/ عمر محمد صغير عبدالله. (2021). متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 29(4), 115-162. doi: 10.21608/ssj.2021.242828
MLA
د/ عمر محمد صغير عبدالله الوطيان. "متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين.". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 115-162. doi: 10.21608/ssj.2021.242828
HARVARD
الوطيان, د/ عمر محمد صغير عبدالله. (2021). 'متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين.', العلوم التربوية, 29(4), pp. 115-162. doi: 10.21608/ssj.2021.242828
VANCOUVER
الوطيان, د/ عمر محمد صغير عبدالله. متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 115-162. doi: 10.21608/ssj.2021.242828