تصميم مقرر إلکتروني عبر منصة للتعلم الرقمي وأثره في تنمية مهارات مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص البحث:
سعي البحث إلي تعرف اثر تصميم مقرر الکتروني عبر منصة رقمية (Edmodo) في تنمية مهارات مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدي طلاب المرحلة الإعدادية، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي؛ لتحقيق اهداف البحث، وتم تصميم المحتوي الکترونيا علي نظام Edmodo، کما تم تصميم اختبار تحصيلي علي المقرر، الدراسي وطبق الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة علي عينة مکونة من (23) طالبه مجموعة واحدة وهي مجموعة البحث، وکانت النتائج التي توصلت اليها کالتالي: يوجد فروق دال احصائيا عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي في الاختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي". کما "يوجد فروق دال احصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات التطبيق البعدي وبين مستوي الاتقان المطلوب (85%) في التحصيل الادائي". وبناء على النتيجة التي توصلت اليها الباحثة تمت التوصية بضرورة ضرورة تصميم بيئات التعلم الإلکترونية للمواد الدراسية تتمتع بتوافر مصادر الإلکترونية کنظام إدارة التعلم Edmodo لزيادة تحصيل الطلاب.
 

الكلمات الرئيسية