المخلص باللغة العربية:
يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة بالفرقة الثالثة شعبة رياض الأطفال (کلية التربية – جامعة السويس) من خلال بعض الطرائق التدريسية المباشرة والغير مباشرة التي تفعل دور الحوار کالمناقشة والعصف الذهني وتبادل الأدوار وحل المشکلات وتصحيح المفاهيم، والمحاضرات والمناظرات وورش العمل.
وکشفت نتائج البحث عن وجود علاقة إرتباطية بين الحوار ومهارات ثقافة السلام, وإنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات للمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقباس مهارات ثقافة السلام في اتجاه القياس البعدي, کما توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات بالمجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمقياس مهارات ثقافة السلام لصالح المجموعة التجريبية.
مشترک, أ.د/ فائقة على أحمد وأ/ دعاء کامل أحمد محمد. (2021). فعالية برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال.. العلوم التربوية, 29(4), 463-511. doi: 10.21608/ssj.2021.242839
MLA
أ.د/ فائقة على أحمد وأ/ دعاء کامل أحمد محمد مشترک. "فعالية برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال.". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 463-511. doi: 10.21608/ssj.2021.242839
HARVARD
مشترک, أ.د/ فائقة على أحمد وأ/ دعاء کامل أحمد محمد. (2021). 'فعالية برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال.', العلوم التربوية, 29(4), pp. 463-511. doi: 10.21608/ssj.2021.242839
VANCOUVER
مشترک, أ.د/ فائقة على أحمد وأ/ دعاء کامل أحمد محمد. فعالية برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال.. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 463-511. doi: 10.21608/ssj.2021.242839