المستخلص:
هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية وعلاقتها بالثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت، وقد تکونت عينة البحث من (228) معلم ومعلمة من مدارس التربية الخاصة في دولة الکويت، وقد تبنى البحث المنهج الوصفي کمنهج للبحث، واستعان بالاستبانة کأداة للبحث، وقد توصل البحث إلى نتائج عدة أهمها أن المتوسط العام للمحور الأول: درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت، جاء بدرجة استجابة (عالية)، وبمتوسط حسابي (3.63)، وانحراف معياري (0.873)، وأن المتوسط العام للمحور الثاني: مستوى الثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت، جاء بدرجة استجابة (عالية)، وبمتوسط حسابي (3.76)، وانحراف معياري (0.846).
الحسيان, د/ محمد هزاع. (2021). درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية وعلاقتها بالثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت.. العلوم التربوية, 29(2), 281-313. doi: 10.21608/ssj.2021.243829
MLA
د/ محمد هزاع الحسيان. "درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية وعلاقتها بالثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت.". العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 281-313. doi: 10.21608/ssj.2021.243829
HARVARD
الحسيان, د/ محمد هزاع. (2021). 'درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية وعلاقتها بالثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت.', العلوم التربوية, 29(2), pp. 281-313. doi: 10.21608/ssj.2021.243829
VANCOUVER
الحسيان, د/ محمد هزاع. درجة ممارسة إدارة التغيير لدى القيادات المدرسية وعلاقتها بالثقافة المدرسية بمدارس التربية الخاصة بدولة الکويت.. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 281-313. doi: 10.21608/ssj.2021.243829