الملخص:
هدفت الدراسة الکشف فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذه الهدف استخدمت الدراسة المنهج التجريبي، واعتمدت على مقياس مهارتي التحدث والاستماع، وطبقت على عينة بلغت (60) تلميذاً وتلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدارس رياض الصالحين الأهلية للمرحلة الابتدائية بمنطقة تبوک التعليمية، وتوصلت النتائج إلى فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارة التحدث، کما توصلت النتائج إلى فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارة الاستماع، إضافة لما سبق أشارت النتائج إلى بقاء أثر التعليم عن بُعد في تنمية مهارتي التحدث والاستماع حيث إنه لم توجد فروق بين التطبيق البعدي وتطبيق المتابعة لدى طلاب المجموعة التجريبية.
الجهني, د/ نايف بن دخيل الله عبدالله. (2021). فاعلية توظيف التعليم عن بُعد بمقررات اللغة العربية في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. العلوم التربوية, 29(2), 347-403. doi: 10.21608/ssj.2021.243854
MLA
د/ نايف بن دخيل الله عبدالله الجهني. "فاعلية توظيف التعليم عن بُعد بمقررات اللغة العربية في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.". العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 347-403. doi: 10.21608/ssj.2021.243854
HARVARD
الجهني, د/ نايف بن دخيل الله عبدالله. (2021). 'فاعلية توظيف التعليم عن بُعد بمقررات اللغة العربية في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.', العلوم التربوية, 29(2), pp. 347-403. doi: 10.21608/ssj.2021.243854
VANCOUVER
الجهني, د/ نايف بن دخيل الله عبدالله. فاعلية توظيف التعليم عن بُعد بمقررات اللغة العربية في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 347-403. doi: 10.21608/ssj.2021.243854