الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة تبوک بأهمية استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس، وقد تکونت عينة الدراسة من (83) من أعضاء هيئة التدريس، (21) إناث، (62) ذکور، وقد تم استخدام مقياس الواقع المعزز (إعداد الباحث)، وأظهرت النتائج ما يلي:
- مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية نحو أهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس جاء في المرتبة المتوسطة.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات وعي أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية نحو أهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات وعي أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية نحو أهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات وعي أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية نحو أهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لسنوات الخبرة.
- وجود فروق ذات دلالة احصائية على مقياس مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام الواقع المعزز في التدريس لصالح اعضاء هيئة التدريس الذين تم تدريبهم على تقنية الواقع المعزز. - معوقات استخدام الواقع المعزز في التدريس جاء في الصورة المتوسطة من استجابات أعضاء هيئة التدريس.
آل جديع, د/ مفلح بن قبلان بن بجاد. (2021). مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک بأهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية والجنس والخبرة والتدريب.. العلوم التربوية, 29(2), 85-117. doi: 10.21608/ssj.2021.243868
MLA
د/ مفلح بن قبلان بن بجاد آل جديع. "مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک بأهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية والجنس والخبرة والتدريب.", العلوم التربوية, 29, 2, 2021, 85-117. doi: 10.21608/ssj.2021.243868
HARVARD
آل جديع, د/ مفلح بن قبلان بن بجاد. (2021). 'مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک بأهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية والجنس والخبرة والتدريب.', العلوم التربوية, 29(2), pp. 85-117. doi: 10.21608/ssj.2021.243868
VANCOUVER
آل جديع, د/ مفلح بن قبلان بن بجاد. مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک بأهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية والجنس والخبرة والتدريب.. العلوم التربوية, 2021; 29(2): 85-117. doi: 10.21608/ssj.2021.243868