واقع التدريس التشارکي والتوجه نحو استخدامه وتطبيقه في الصف الدراسي من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة والتعليم العام في مدينة مکة المکرمة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تعرف واقع المعرفة بالتدريس التشارکي والتوجه نحو استخدامه من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة والتعليم العام وذلک وفقا لمتغير، التخصصمکان العمل، المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، وتعرف العلاقة بين المعرفة بالتدريس التشارکي والتوجه نحو استخدامه، طُبقهذا البحث على عينة مکونة من (45) من معلمي التربية الخاصة والتعليم العام، وتم تطبيق استبيانواقع المعرفة بالتدريس التشارکي والتوجه نحو استخدامه، وکشفت نتائج البحث أن درجة المعرفة بالتدريس التشارکيوالتوجه نحو استخدامه مرتفعة، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في واقع المعرفة بالتدريس التشارکي والتوجه نحوه من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة والتعليم العام تعزي المتغير: التخصص، مکان العمل، المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، وأنه توجد علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائيا عند مستوى (0.01) بين المعرفة بالتدريس التشارکي والتوجه نحو استخدامه.
 

الكلمات الرئيسية