الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، والکشف عن الفروق لاستجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية والتي تعزى لمتغيرات "الجنس، سنوات الخبرة"، وتکونت عينة الدراسة من معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الثانوية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بدولة الکويت، وقد بلغ قوامها (150) معلم ومعلمة، وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن إجمالي درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال بدولة الکويت جاءت بتقدير مرتفع، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، ووجود فروق دالة إحصائياً بالنسبة لسنوات الخبرة تعزى لصالح السنوات الأعلى.
الفضلي, د/ طلال عجيل. (2021). درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال في دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 29(1), 93-131. doi: 10.21608/ssj.2021.244035
MLA
د/ طلال عجيل الفضلي. "درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال في دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 93-131. doi: 10.21608/ssj.2021.244035
HARVARD
الفضلي, د/ طلال عجيل. (2021). 'درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال في دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 93-131. doi: 10.21608/ssj.2021.244035
VANCOUVER
الفضلي, د/ طلال عجيل. درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال في دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 93-131. doi: 10.21608/ssj.2021.244035