درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال في دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
 
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، والکشف عن الفروق لاستجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية والتي تعزى لمتغيرات "الجنس، سنوات الخبرة"، وتکونت عينة الدراسة من معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الثانوية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بدولة الکويت، وقد بلغ قوامها (150) معلم ومعلمة، وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن إجمالي درجة ممارسة مدراء مدارس المرحلة الثانوية للإدارة بالتجوال بدولة الکويت جاءت بتقدير مرتفع، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، ووجود فروق دالة إحصائياً بالنسبة لسنوات الخبرة تعزى لصالح السنوات الأعلى.
 
 

الكلمات الرئيسية