الملخص:
هدفت الدراسة تعرف واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت ولتحقق هدف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي حيث تم تطوير استبانة مکونة من ثلاثة مجالات (المعرفي، المهاري، التقويمي) بواقع (25) فقرة، وتم التأکد من صدقها وثباتها، ومن ثم تم توزيعها على عينة الدراسة المکونة من (330) معلماً ومعلمة في مدارس منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت.
وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت کان تقديره متوسطاً، وبمتوسط حسابي (2.86)، کما أظهرت النتائج غياب فرق دال احصائياً في تقديرات أفراد عينة الدارسة دمج التعليم الإلکتروني في التدريس في منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت تبعاً للخبرة والتخصص. وأوصت الدراسة في ضوء تلک النتائج بضرورة عقد وزارة التربية والتعليم لمزيد من الدورات والورش التدريبية المتخصصة في مجال التعليم الإلکتروني في العملية التربوية للمعلمين، ونشر الوعي لدى المعلمين والطلبة حول إيجابية استخدام التکنولوجيا الحديثة في التعلم والتعليم.
الفضلي, د/ ياسمين هداد فاضل. (2021). واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات.. العلوم التربوية, 29(1), 237-262. doi: 10.21608/ssj.2021.244041
MLA
د/ ياسمين هداد فاضل الفضلي. "واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 237-262. doi: 10.21608/ssj.2021.244041
HARVARD
الفضلي, د/ ياسمين هداد فاضل. (2021). 'واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 237-262. doi: 10.21608/ssj.2021.244041
VANCOUVER
الفضلي, د/ ياسمين هداد فاضل. واقع دمج التعليم الإلکتروني في التدريس من وجهة نظر معلمي منطقة مبارک الکبير بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 237-262. doi: 10.21608/ssj.2021.244041