مستخلص البحث:
هدف البحث إلى تعرف أساليب تنمية مهارات فهم المقروء، لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، في مادة لغتي الجميلة. کما هدف إلى تعرف مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة، من أساليب تنمية مهارات الفهم الحرفي، والفهم التفسيري، والفهم النقدي، والفهم التذوقي، والفهم الإبداعي، لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتضمنت عينة البحث 32 معلما، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، طبق عليهم بطاقة ملاحظة للتعرف على مستوى تمکن المعلمين، من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء، لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. وأشارت نتائج البحث إلى أن المعلم يتمکن من جميع أساليب مهارات فهم المقروء، بشکل متوسط.
القرني, أ/ محمد علي سعيد. (2020). مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس في تعليم محافظة.. العلوم التربوية, 28(2), 409-458. doi: 10.21608/ssj.2020.244128
MLA
أ/ محمد علي سعيد القرني. "مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس في تعليم محافظة.", العلوم التربوية, 28, 2, 2020, 409-458. doi: 10.21608/ssj.2020.244128
HARVARD
القرني, أ/ محمد علي سعيد. (2020). 'مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس في تعليم محافظة.', العلوم التربوية, 28(2), pp. 409-458. doi: 10.21608/ssj.2020.244128
VANCOUVER
القرني, أ/ محمد علي سعيد. مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس في تعليم محافظة.. العلوم التربوية, 2020; 28(2): 409-458. doi: 10.21608/ssj.2020.244128