واقع استخدام معلمي الرياضيات بمحافظة الکرک لاستراتيجية التعلم المتمايز من وجهة نظرهم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
هدفت الدراسة إلى تعرف واقع استخدام معلمي الرياضيات لاستراتيجية التعلم المتمايز من وجهة نظرهم بمحافظة الکرک"، من خلال تعرف مدى معرفة معلمي الرياضيات لإستراتيجية التعليم المتمايز من وجهة نظرهم، والکشف عن اتجاهات واستخدام معلمي الرياضيات نحو استراتيجية التعليم المتمايز، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد تم استخدم المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم بناء استبانة تکوّنت من (32) فقرة، تقيس معرفة واتجاهات واستخدام معلمي الرياضيات للتعلم المتمايز، تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تکوّن من (252) معلماً للرياضيات من جميع مراحل التعليم الأساسية والثانوية بمحافظة الکرک، وتم التأکد من الصدق والثبات. وقد اسفرت النتائج أن المتوسط الکلي لدرجات تقدير ‎معرفة معلمي الرياضيات لإستراتيجية التعليم المتمايز بدرجة عالية. وأن المتوسط الکلي لدرجات تقدير ‎اتجاهات معلمي الرياضيات لإستراتيجية التعليم المتمايز عالي وأن المتوسط الکلي لواقع استخدام معلمي الرياضيات لإستراتيجية التعليم المتمايز متوسطة وأبرز التوصيات العمل على تعزيز الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات لتطبيق استراتيجيات التعلم النشط مثل استراتيجية التعليم المتمايز، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تحفيز المعلمين وتدريبهم على استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات.