المستخلص: هدف البحث إلى تعرف واقع استخدام طلاب الدراسات العليا بکلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة لليوتيوب کوسيلة للتعلم المستمر، وتم تطبيق البحث على عينة قوامها (250) مفردة من الطلاب المنتسبين لبرنامج الدبلومة العامة فى التربية، وبرنامج الدبلومة الخاصة فى التربية، وأهم النتائج التى توصل إليها البحث أن استخدام طلاب الدراسات العليا لليوتيوب يکون عندما يطلب أستاذ المقرر منهم الدخول واختراق موقع اليوتيوب، وأن أهم المميزات التى أکد عليها طلاب الدراسات العليا عند استخدامهم اليوتيوب فى التعلم المستمر أنه يعتمد علي الصوت والصورة مما يجعل عملية التعلم إيجابية وفعالة وحصل هذا على الرتبة الأولى، ومن أولى المعوقات التى تواجه طلاب الدراسات العليا عند استخدام اليوتيوب أنها تحتاج إلى سرعة إنترنت عالية عند تشغيلها وهذا غير متاح فى معظم الأوقات. ومن أهم المقترحات البحث النظرة الشاملة والدقيقة للمستقبل الذى يخترق الحاضر.
إبراهيم, د/ رحاب أحمد. (2020). واقع استخدام طلاب الدراسات العليا "لليوتيوب" کوسيلة للتعلم المستمر - کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة نموذجًا-.. العلوم التربوية, 28(1), 1-44. doi: 10.21608/ssj.2020.244150
MLA
د/ رحاب أحمد إبراهيم. "واقع استخدام طلاب الدراسات العليا "لليوتيوب" کوسيلة للتعلم المستمر - کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة نموذجًا-.", العلوم التربوية, 28, 1, 2020, 1-44. doi: 10.21608/ssj.2020.244150
HARVARD
إبراهيم, د/ رحاب أحمد. (2020). 'واقع استخدام طلاب الدراسات العليا "لليوتيوب" کوسيلة للتعلم المستمر - کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة نموذجًا-.', العلوم التربوية, 28(1), pp. 1-44. doi: 10.21608/ssj.2020.244150
VANCOUVER
إبراهيم, د/ رحاب أحمد. واقع استخدام طلاب الدراسات العليا "لليوتيوب" کوسيلة للتعلم المستمر - کلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة نموذجًا-.. العلوم التربوية, 2020; 28(1): 1-44. doi: 10.21608/ssj.2020.244150