ملخص البحث:
هدفت الدِّراسَة إلى تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الأساسية وفق معايير المنحى التکاملي بين الرياضيات والعلوم والهندسة والتکنولوجيا (STEM)، من خلال بناء معايير التدريس لمادة الرياضيات في ضوء المنحى التکاملي (STEM). واستخدم المنهج الوصفي التحليلي حيث تکوّنت العينة من (132) معلم تم بناء قائمة للمعايير التدريسية وفق المنحى التکاملي، وتم اشتقاق أداة الدراسة وهي الاستبانة تکوّنت من (30) فقرة تقيس الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات وفق المنحى التکاملي (STEM)، وقد أشارت نتائج الدِّراسَة إلى أن الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الأساسية وفق المنحى التکاملي (STEM)، من وجهة نظرهم بدرجة متوسطة بالمجالات (التخطيط للدرس، استراتيجيات التقويم والتدريس) وفق المنحى التکاملي وکانت أبرز التوصيات: العمل على تدريب معلمي الرياضيات على استراتيجيات التدريس وفق المنحى التکاملي بين الرياضيات والعلوم والهندسة والتکنولوجيا (STEM) والاستفادة من المعايير التي تم استخلاصها من الدراسات السابقة والأدبيات وتم تحکيمها من قبل الخبراء.
الحباشنة, أ/ ماهر حسين شنوان. (2020). تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).. العلوم التربوية, 28(3), 349-399. doi: 10.21608/ssj.2020.244184
MLA
أ/ ماهر حسين شنوان الحباشنة. "تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).", العلوم التربوية, 28, 3, 2020, 349-399. doi: 10.21608/ssj.2020.244184
HARVARD
الحباشنة, أ/ ماهر حسين شنوان. (2020). 'تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).', العلوم التربوية, 28(3), pp. 349-399. doi: 10.21608/ssj.2020.244184
VANCOUVER
الحباشنة, أ/ ماهر حسين شنوان. تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).. العلوم التربوية, 2020; 28(3): 349-399. doi: 10.21608/ssj.2020.244184