المستخلص:
هدفت الدراسة تعرف استراتيجية المشاريع الإلکترونية وأثرها على مهارات تدريس الرياضيات والاتجاه نحوها لدي الطالبات المعلمات تخصص معلم صفوف أولية، وقد تم صياغة بعض موضوعات مقرر طرق تدريس الرياضيات للطالبات تخصص معلم صفوف أولية باستراتيجية المشاريع الإلکترونية، وتم إعداد بطاقة ملاحظة لقياس مهاراتهن في تدريس الرياضيات، ومقياس للاتجاهات نحو استراتيجية المشاريع الإلکترونية. وتم تطبيق الدراسة على 35 طالبة من طالبات المستوي السابع تخصص صفوف أولية، وکانت نتائج الدراسة کالتالي:(1) وجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطالبات في القياسين البعدي، والقبلي لبطاقة الملاحظة لصالح القياس البعدي. (2) وجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطالبات في القياسين البعدي، والقبلي لمقياس الاتجاهات نحو الاستراتيجية لصالح القياس البعدي. (3) کان معامل بلاک المعدل أکبر من 1.2 في کل من بطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاهات نحو الاستراتيجية المشاريع الإلکترونية، وهذا يؤکد فاعلية استراتيجية المشاريع الإلکترونية على مهارات التدريس والاتجاهات نحوها لدي الطالبات المعلمات تخصص صفوف أولية.
السيد, د/ صباح عبد الله عبد العظيم. (2020). فاعلية استراتيجية المشاريع الإلکترونية في تنمية بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى الطالبات المعلمات تخصص صفوف أولية واتجاهاتهن نحوها. العلوم التربوية, 28(3), 1-42. doi: 10.21608/ssj.2020.244200
MLA
د/ صباح عبد الله عبد العظيم السيد. "فاعلية استراتيجية المشاريع الإلکترونية في تنمية بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى الطالبات المعلمات تخصص صفوف أولية واتجاهاتهن نحوها", العلوم التربوية, 28, 3, 2020, 1-42. doi: 10.21608/ssj.2020.244200
HARVARD
السيد, د/ صباح عبد الله عبد العظيم. (2020). 'فاعلية استراتيجية المشاريع الإلکترونية في تنمية بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى الطالبات المعلمات تخصص صفوف أولية واتجاهاتهن نحوها', العلوم التربوية, 28(3), pp. 1-42. doi: 10.21608/ssj.2020.244200
VANCOUVER
السيد, د/ صباح عبد الله عبد العظيم. فاعلية استراتيجية المشاريع الإلکترونية في تنمية بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى الطالبات المعلمات تخصص صفوف أولية واتجاهاتهن نحوها. العلوم التربوية, 2020; 28(3): 1-42. doi: 10.21608/ssj.2020.244200