ملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف الضفوط النفسية والنظريات المفسرة لها، وتحديد أهم مصادر الضغوط النفسية لدى المعاقات عقليًا القابلات للتعلم، وتعرف واقع الضغوط النفسية من وجهة نظرهن مقارنة بمعلماتهن، وتقديم بعض المقترحات لمساعدة المعاقات عقليًا القابلات للتعلم على تجاوز الضغوط النفسية الواقعة عليهن. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي.
ومن أهم نتائج الدراسة: أن نسبة کبيرة من التلميذات المعاقات عقليا القابلات للتعلم عينة الدراسة تعاني من شيوع الضغوط النفسية، وأن التلميذات أکثر تقديرًا للضغوط النفسية الواقعة عليهن من المعلمات.
أبو زيد, د/ سعاد محمد. (2020). مصادر الضغط النفسي لدى المعاقات عقليًا القابلات للتعلم بالمرحلة المتوسطة في المدينة المنورة من وجهة نظر التلميذات والمعلمات دراسة مقارنة.. العلوم التربوية, 28(3), 1-40. doi: 10.21608/ssj.2020.244239
MLA
د/ سعاد محمد أبو زيد. "مصادر الضغط النفسي لدى المعاقات عقليًا القابلات للتعلم بالمرحلة المتوسطة في المدينة المنورة من وجهة نظر التلميذات والمعلمات دراسة مقارنة.", العلوم التربوية, 28, 3, 2020, 1-40. doi: 10.21608/ssj.2020.244239
HARVARD
أبو زيد, د/ سعاد محمد. (2020). 'مصادر الضغط النفسي لدى المعاقات عقليًا القابلات للتعلم بالمرحلة المتوسطة في المدينة المنورة من وجهة نظر التلميذات والمعلمات دراسة مقارنة.', العلوم التربوية, 28(3), pp. 1-40. doi: 10.21608/ssj.2020.244239
VANCOUVER
أبو زيد, د/ سعاد محمد. مصادر الضغط النفسي لدى المعاقات عقليًا القابلات للتعلم بالمرحلة المتوسطة في المدينة المنورة من وجهة نظر التلميذات والمعلمات دراسة مقارنة.. العلوم التربوية, 2020; 28(3): 1-40. doi: 10.21608/ssj.2020.244239