فعالية برنامج تدريبي کمبيوتري لخفض اضطراب الانتباه السمعي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدراسة إلى تعرف فعالية برنامج تدريبى کمبيوتري لخفض اضطراب الانتباه السمعي لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، وطُبق البحث على عينة قوامها (20) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بدولة الکويت، وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متساويتين الأولى تجريبية وعددها (10) تلاميذ، والثانية ضابطة وعددها (10) تلاميذ، واشتملت أدوات الدراسة الحالية على مقياس الذکاء من إعداد: فاروق موسى (2008)، ومقياس المسح النرولوجي السريع من إعداد: عبدالوهاب کامل، (1989)، ومقياس اضطراب الانتباه السمعي من إعداد الباحثة، وبرنامج تدريبي کمبيوتري من إعداد الباحثة، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج في خفض اضطراب الانتباه السمعي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.
 

الكلمات الرئيسية