ملخص البحث:
استهدف البحث وضع رؤية مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء بمؤسسات التعليم الابتدائي بمصر، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، من خلال تحليل الأدبيات المرتبطة بالمدرسة الخضراء من حيث مفهومها وتطور الأخذ بها وخصائصها، وأهم المقتضيات والدواعي العالمية التي أکدت على ضرورة الأخذ بها، وتحليل بعض التجارب الرائدة في مجال تطبيق المدرسة الخضراء في کل من اندونيسيا وکندا والإمارات العربية المتحدة، ومن ثم تحديد أهم ملامح واقع تطبيق ذلک النموذج في المجتمع المصري، وأهم المبادرات التي بدأ العمل بها وتلک المستهدفة، وأخيرًا انتهى البحث إلى رؤية مقترحة تضمنت مجموعة من الاجراءات والآليات على مستوى کل من وزارة التربية والتعليم وسياق المدارس الابتدائية في مصر، التي قد يُسفر تطبيقها عن التحول نحو نموذج المدرسة الخضراء التي تُعد أحد أهم آليات تحقيق التنمية المستدامة.
عبدالهادي, د/ شيماء السيد محمد عطية. (2020). رؤية مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في مؤسسات التعليم الابتدائي بمصر.. العلوم التربوية, 28(4), 363-456. doi: 10.21608/ssj.2020.244815
MLA
د/ شيماء السيد محمد عطية عبدالهادي. "رؤية مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في مؤسسات التعليم الابتدائي بمصر.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 363-456. doi: 10.21608/ssj.2020.244815
HARVARD
عبدالهادي, د/ شيماء السيد محمد عطية. (2020). 'رؤية مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في مؤسسات التعليم الابتدائي بمصر.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 363-456. doi: 10.21608/ssj.2020.244815
VANCOUVER
عبدالهادي, د/ شيماء السيد محمد عطية. رؤية مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في مؤسسات التعليم الابتدائي بمصر.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 363-456. doi: 10.21608/ssj.2020.244815