الملخص:
هدفت الدراسة لتعرف دور القيادة المدرسية في نشر وتحقيق المواطنة الرقمية بأبعادها الثلاثة قواعد السلوک الرقمي، والأمن الرقمي، الصحة والرفاهية الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وإعداد استبانة کأداة لتحقيق أهدافها، وطبقت على عينة بلغ عددهم (221) معلمًا ومعلمة موزعة على المدارس الثانوية بمکة المکرمة، وخلصت الدراسة لنتائج من أهمها أن أبعاد المواطنة الرقمية الثلاثة تحققت لدى الطلاب من وجهة نظر المعلمين بدرجة "مرتفعة" في البعد الأول قواعد السلوک الرقمي بمتوسط حسابي (3.87). والبعد الثاني قواعد الأمن الرقمي بمتوسط حسابي (3.58). وبدرجة تحقق متوسطة في البعد الثالث الصحة والرفاهية الرقمية بمتوسط حسابي (3.38).
القناوى, أ/ دانية نايف محسن. (2022). دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 30(1), 291-322. doi: 10.21608/ssj.2022.245301
MLA
أ/ دانية نايف محسن القناوى. "دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.". العلوم التربوية, 30, 1, 2022, 291-322. doi: 10.21608/ssj.2022.245301
HARVARD
القناوى, أ/ دانية نايف محسن. (2022). 'دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.', العلوم التربوية, 30(1), pp. 291-322. doi: 10.21608/ssj.2022.245301
VANCOUVER
القناوى, أ/ دانية نايف محسن. دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 2022; 30(1): 291-322. doi: 10.21608/ssj.2022.245301