الملخص: يهدف هذا البحث إلى تعرف مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي, وقد استخدم المنهج الوصفي لتعرف واقع المشکلة من خلال استطلاع أراء عينة الدراسة باستخدام "الاستبانة", وشملت عينة الدراسة (463طالبة) من الدراسات العليا بجامعة الملک سعود بالرياض, وتم التوصل إلى العديد من النتائج من أهمها استفادة غالبية الطالبات من الخدمات التي تقدمها المکتبات الإلکترونية عبر شبکة الإنترنت, وأن من أسباب ارتياد الطالبات للمکتبات الإلکترونية عبر الانترنت عدم ارتباطها بالزمان والمکان وحداثة المعلومات, کما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات التخصصات الإنسانية والعلمية في مدى استخدام المکتبة الإلکترونية. وقد أوصت الدراسة بما يلي: 1- إضافة مقرر" البحث العلمي الإلکتروني" بالجامعات السعودية يتناول البحث في المکتبات الإلکترونية وسبل الاستفادة منها. 2- تعريف طالبات الدراسات العليا بمصادر المعلومات الإلکترونية المتوافرة في المکتبات الجامعية.
العيد, أ/ نداء محمد صالح. (2022). مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.. العلوم التربوية, 30(1), 391-425. doi: 10.21608/ssj.2022.245305
MLA
أ/ نداء محمد صالح العيد. "مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.". العلوم التربوية, 30, 1, 2022, 391-425. doi: 10.21608/ssj.2022.245305
HARVARD
العيد, أ/ نداء محمد صالح. (2022). 'مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.', العلوم التربوية, 30(1), pp. 391-425. doi: 10.21608/ssj.2022.245305
VANCOUVER
العيد, أ/ نداء محمد صالح. مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.. العلوم التربوية, 2022; 30(1): 391-425. doi: 10.21608/ssj.2022.245305