الملخص:
هدفت الدراسة تقديم نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت على عمداء الکليات في الجامعات السعودية الحکومية في مدينة الرياض، وهي: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملک سعود، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن (مواقع الجامعات الإلکترونية، تاريخ الاستدعاء 03/2/1443هـ ) وبلغ عدد العينة (48) فرداً، وتوصلت النتائج إلى أن واقع تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية ومن في حکمهم في مجالات الأداء التدريسي، والبحثي، وخدمة الجامعة والمجتمع من وجهة نظر أفراد الدراسة جاءت بدرجة منفخضة، وأن الموافقة على المتطلبات الأساسية لتقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية ومن في حکمهم من وجهة نظر أفراد الدراسة جاءت مرتفعة، وانتهت الدراسة بتقديم النموذج المقترح لبطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في الجامعات السعودية في ضوء نظام العمل.
البصير, د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان. (2022). نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.. العلوم التربوية, 30(2), 69-123. doi: 10.21608/ssj.2022.250862
MLA
د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان البصير. "نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 69-123. doi: 10.21608/ssj.2022.250862
HARVARD
البصير, د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان. (2022). 'نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 69-123. doi: 10.21608/ssj.2022.250862
VANCOUVER
البصير, د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان. نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 69-123. doi: 10.21608/ssj.2022.250862