الملخص:
هدفت الدراسة تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على استبانتين إحداهما للکشف عن واقع الدور من وجهة نظر الطلاب، والثانية لوضع مقترحات التطوير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وطبقت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بلغت (734) موزعين وفق متغير النوع والتخصص، وعينة من أعضاء هيئة التدريس مکون من (122) موزعين وفق متغيري (النوع والدرجة العلمية) وأشارت النتائج إلى أن واقع دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030 جاء متوسطاً، بينما جاءت موافقة أفراد عينة الدراسة على المقترحات الخاصة بتطوير واقع دور مناهج المرحلة الثانوية في التوعية بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030 بدرجة مرتفعة.
الزهراني, د/ نوال بنت محمد بن عبد الله. (2022). تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.. العلوم التربوية, 30(2), 207-265. doi: 10.21608/ssj.2022.250865
MLA
د/ نوال بنت محمد بن عبد الله الزهراني. "تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 207-265. doi: 10.21608/ssj.2022.250865
HARVARD
الزهراني, د/ نوال بنت محمد بن عبد الله. (2022). 'تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 207-265. doi: 10.21608/ssj.2022.250865
VANCOUVER
الزهراني, د/ نوال بنت محمد بن عبد الله. تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 207-265. doi: 10.21608/ssj.2022.250865